أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمو الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .



كيف تعالج نفسك من ادمان المخدرات - منتدى معلمو الاردن

تعريف المخدِّرات المخدِّر لغةً هو السِّتر، والخُمول الشديد والكَسل، وخلل في وظائِف الجِّسم وتعطُّلِها، وفي القانون تعرَّف المخدِّرات على أنّها المواد الت ..

تعالج,نفسك,ادمان,المخدرات,keyword





كيف تعالج نفسك من ادمان المخدرات

تعريف المخدِّرات المخدِّر لغةً هو السِّتر، والخُمول الشديد والكَسل، وخلل في وظائِف الجِّسم وتعطُّلِها، وفي القانون تعر ..



11-07-2017 02:31 صباحا
اشراق
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-04-2017
رقم العضوية : 2589
المشاركات : 3
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-10-1992
قوة السمعة : 10
الاعجاب : 0
 offline 

تعريف المخدِّرات المخدِّر

لغةً هو السِّتر، والخُمول الشديد والكَسل، وخلل في وظائِف الجِّسم وتعطُّلِها، وفي القانون تعرَّف المخدِّرات على أنّها المواد التي تُسبِّب حاجة الشخص النفسيّة والجسديّة إليها بشكلٍ كبيرٍ، وتُسبِّب تسمّم في الجهاز العصبي للشخص، ويُمنع بيعها أو زراعتها أو تصنيعُها إلّا بحالاتٍ معيّنة يُحدّدها القانون.

الإدمان: هو حاجة الشّخص الجسديّة والنفسيّة الملّحة لنوعٍ معين من المواد، إذ إنّ المُدمن يشعر بآلامٍ في جسدِه واضطرابٍ في نفسيّته عندما يحتاج إلى الجُّرعة.

أسباب إدمان المخدِّرات

-غِياب الوازِع الديني، فبعض الأشخاص تختفي من عندهم الروابِط الدينيّة ممّا يجعل الشخص يلجأ إلى الطُّرق المحرَّمة للبحث عن المُتعة.
-الفُضول وحب التجربة، فالفضول يوقِع الكثير في مغبّة إدمان المخدرات، فيقنع الّشخص نفسه أنه سيجرِّب القليل فقط، ولكن لا يمكن أن يتراجع بعد أن يدخل عالم المخدرات.
-الصُّحبة السيِّئة، فالأصدِقاء هم الذين يسحبون الشخص إلى القِيام بكلّ ما هو خاطِىء وضار.
-المشاكِل الاجتماعيّة، قد يُعاني البعض من مشاكل اجتماعية مثل التفكك الأسري، أو مشاكل اقتصاديّة مثل الفقر، مما يجعل الشّخص يهرُب من واقِعه لينسى ما يُعانيه من مشاكِل.




طرق علاج إدمان المخدِّرات

-الإرادة القويّة والمتحمِّسة، لأنّ العِلاج من الإدمان يحتاج من المُدمِن قبولاً وإرادةً قويةً ليستطيع أن يستمرّ في رحلة العِلاج، ويتحمّل المعاناة التي قد يُعانيها في الفترة الأولى من العِلاج، حيث إنَّ الجِسم سيطلب المادة المخدِّرة بإلحاح.
-الابتعاد عن الرِّفقة السيئة، لأنّ الشَّخص المُدمِن عندما يبدأ بالعِلاج من الإدمان قد يعاني من لحظات ضعفٍ، ووجود الرِّفقة السيّئة قد يؤدي إلى إعادته مرةً أخرى لتناوُل المخدِّرات.
-إزالة السُّموم بشكلٍ كاملٍ من دم المُدمِن، وإجبارِه على عدم تناوُل أيّ جُرعاتٍ مهما شعر بالأعراض الإنسحابيّة، ومُتابعة حالته حتى يتماثل للشِّفاء بشكلٍ كاملٍ، لأنّ ترْك المُدمِن بعد إزالة -السموم قد يقوده إلى العودة إليها في حال إصابته بالنكسات اللاحقة.
-تقديم الوَعظ والإرشاد الدينيّ للمُدمِن لتقوية الوازِع الدينيّ لديه، ليَردَعه عن تناوُل المخدِّرات.
-غرس الثِّقة في نفس المُدمِن وتحفيزه للتفكيرِ بطريقةٍ إيحابية، وتعريفَه بإيجابيات التخلّص من المخدِّرات لنفسه ولعائِلته ولكلّ شخصٍ يحبه.
-دِراسة حالة المُدمِن ومُعالجَة الأسباب التي جعلته يلجأ للإدمان.
-تقديم الدعم النفسي من العائلة والأقارِب والأصدِقاء للشخص المُدمِن، فهذا سيزيد من قوّته على تحمل صُعوبة العلاج.





تعرف على علاج ادمان الحشيش من هنا >> علاج الادمان




;dt juhg[ kts; lk h]lhk hglo]vhj










الكلمات الدلالية
تعالج ، نفسك ، ادمان ، المخدرات ،


 








الساعة الآن 03:58 مساء


1 2 3 4 sitemap sitemap today_subjects rss archive